السبت، 10 أبريل 2010

الموقع المتميز لتعلم الإنجليزي englishtips.org حمل اي كتاب لتعليم الإنجليزية


شرح للموقع المتميز لتعليم الإنجليزية englishtips.org


1






أول موقع سنبدأ به إن شاء الله هو موقع englishtips.org, يعتبر هذا الموقع أهم مكان لتحميل كتب تعليم اللغة الإنكليزية ولجميع المستويات والأجمل أنك ستجد ايضاً مرفقات الكتب من حلول أو مواد صوتية بل وستجد أكثر من نسخة للكتاب نفسه مختلفة بالدقة والحجم ومرفوعة على أكثر من موقع تحميل مما يعطي حرية ممتازة بالغالب الأعظم للمستخدم في انتقاء المناسب من حيث المادة التعليمية أو حجمها وماشابه.

يفخر الموقع بأن عدد اعضاءه تجاوز الـ 30000 وعدد المواد التعليمية فيه تجاوز 31000 مادة. شئ رائع فعلاً, طبعاً التسجيل مجاني وبدون أي قيود وأنت ستحتاجه للحصول على رابط تحميل ماتريد.

2

الموقع بتصوري هو روسي, لذلك كنت ألاحظ بأن اللغة الإفتراضية عند الدخول إلى الموقع هي اللغة الروسية, يوجد بأعلى الصفحة إلى اليمين علمين, العلم البريطاني للغة الإنكليزية والعلم الروسي للغة الروسية ( حدث تحديث شامل للموقع مؤخراً واتوقع أن اللغة الإنكليزية قد تم اعتمادها كلغة افتراضية للموقع ). بكل الأحوال لتغيير اللغة قم بالضغط على العلم المناسب ببساطة.

3

الجزء المتعلق بالتسجيل في الموقع ستجده أسفل الهيدر لجهة اليسار كما هو واضح في الصورة:

  1. للحصول على تسجيل جديد وهذا طبعاً تحتاجه فقط عند أول استخدام للموقع. لا ننس أن التسجيل مجاني.
  2. المساعدة في حال فقدان كلمة المرور لحسابك في الموقع.
  3. في حال حصولك على حساب, ستستخدمه في هذا المكان. أذكر بأن البحث لا يحتاج منك إلى كلمة مرور أما الحصول على رابط التحميل فيحتاج.

4

في الجهة المقابلة من الموقع ( اقصد جهة اليمين ) يوجد مكان البحث, لاحظ أنني حاولت البحث عن كلمة قواعد grammar, لاحظ أن الموقع سيعرض علي الإكمال التلقائي لبعض المواد التعليمية المتاحة, سأتجاهل الإكمال التلقائي واضغط بحث search لانتقل لصفحة النتائج الموافقة لبحثي.

5

قبل الخوض في نتائج البحث, لاحظ معي بأنه يوجد في أعلى صفحة النتائج مايلي:

  1. مادة البحث الحالية وهي في حالتنا هنا كلمة قواعد grammar وطبعاً لو لم تعجبك النتائج فبإمكانك عمل بحث جديد بتغيير مادة البحث من هنا مباشرةً.
  2. احصائية نتائج البحث, لاحظ أنه يوجد 618 مادة مطابقة لكلمة البحث وهي متوافرة في 14 صفحة لعرض النتائج.

6

صفحة النتائج ستكون على شكل مصغرات تعرض نبذة عن الكتاب مع صورة الغلاف الخارجي في حال توافره, عندما تقرر تحميل أحد هذه الكتب, انقر على كملة المزيد More بالزر الأيسر للفأرة أو انقر بالزر الأيمن واختر فتح في تاب جديد أو صفحة جديدة وذلك كيلا تفقد صفحة نتائج البحث.

8

محتويات صفحة المزيد هي كالتالي:

  1. نبذة عن الكتاب.
  2. معلومات عن الكتاب مثل حجم النسخة, نوع الملف, توافر أو عدم توافر ملحقات الكتاب من حلول أو مواد صوتية وماشابه.
  3. كلمة موافق Agree ( ويقصد بها أنك موافق على شروط الإستخدام للموقع ), عند مرورك بالفأرة فوق كلمة موافق Agree سيعرض لك الموقع نافذة منبثقة تحوي روابط التحميل اختر منها المناسب لك لتبدأ بتحميل الكتاب.
  4. عرض من الموقع لامكانية شراء الكتاب نفسه من موقع أمازون في حال لم ترد تحميله بالمجان باعتبار أن ذلك سيكون مخالف لقوانين حماية الملكية الفكرية.
  5. مواد مشابهة للمادة التي تقوم باستعراضها, وهذه جداً مهمة كونها قد توفر عليك عناء البحث عن مواد تعليمية أو كتب مشابهة لما تبحث عنه.
  6. تعليقات الأعضاء, وهي مهمة كونها تعبر عن تقديرك لمن أمن هذا الكتاب أو المادة التعليمية في هذا الموقع, كما أنها مهمة ايضاً وكثيراً كونها غالباً تحوي روابط أخرى لنفس المادة التعليمية لكن أحياناً بحجوم أقل أو لمواقع تحميل أخرى وهذا ممتاز لمن يعاني من مشاكل مع مواقع تحميل معينة لذلك أنصحك بتتبع التعليقات للكتاب قبل البدء في تحميله.

ملاحظة: الكتب التي يتم تحميلها أحياناً تكون محمية بكلمة مرور هي عنوان الموقع نفسه englishtips.org

في الصفحة الرئيسية للموقع, ستجد شات بين الأعضاء وكذلك تصنيفات للمواد المتوافرة على الموقع وأمور جميلة أخرى قد تفيدكم في بحثكم عن ضالتكم.

أرجو أن أكون قد وفقت في عرضي السريع لهذا الموقع كما أرجو ألا تبخلوا علي بنقدكم وملاحظاتكم و نصائحكم الغالية لتطوير ادائي بالمستقبل إن شاء الله, على أمل اللقاء بكم في موضوع آخر و موقع جديد بإذن الله, أترككم بأمان الله وحفظه.

منقول من مدونة مواقعنا المفضله

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

شكرا جزيلا لكم

لكن كيف نفسر ماذكر في شروط وأحكام الموقع أنه بعد الإطلاع على الكتب نقوم بحذفها من وحدات التخزين ونشتري النسخ الأصلية من موقع آخر

إرسال تعليق