الجمعة، 10 ديسمبر 2010

غوغل ينشئ متجرا للكتب الإلكترونية Google eBookstore


أنشأ غوغل خدمة جديدة تتيح للمستخدم قراءة وشراء الكتب الإلكترونية عبر الشابكة، أطلق عليها اسم "متجر غوغل للكتب الإلكترونية Google eBookstore". غوغل وحسب ما صرح أنه وفر أكبر كمية من الكتب الإلكترونية في العالم: نحو أكثر من ثلاثة ملايين كتاب، منها ما هو مجاني وما هو للبيع. حاليا، فقط القاطنون بالولايات المتحدة الأمريكية هم من سيتسفيد من إمكانية الشراء (عن طريق خدمة Google Checkout أو أحد المكتبات المتعاقدة) على أن تعمم خدمة البيع في باقي دول العالم لاحقا.


تم التخطيط لمتجر غوغل للكتب الإلكترونية ليكون مفتوحا متوافقا مع أي جهاز متصل بالشابكة (حاسب محمول، نت بوك، هواتف ذكية وقارئات إلكترونية)، ولعل هذا ما حدد ميزته التنافسية عن غيره. غوغل وفرت تطبيقات مجانية لآبل Apple (الآيفون iPhone، آيباد iPad، الآيبود توتش iPod Touch) والآندرويد Android ، أيضا يمكن للمستخدمين عن طريق قارئ ويب Web Reader (متصفح ويب يكون الجافاسكريبت مفعلا فيه) شراء و تخزين وقراءة الكتب سحابيا* وبخيارات متاحة للتحكم في حجم ونوع الخط، المسافات الفاصلة بين السطور،،،
(* اي يمكن الولوج إلى الكتب الإلكترونية الخاصة بك بنفس الطريقة المتبعة في بريد وصور غوغل ما تحتاجه فقط إنشاء حساب على غوغل لتحصل على سعة تخزين غير محدودة للكتب الإلكترونية).

المفصل في النحو، ص 67 - أبو القاسم محمود بن عمر الزمخشري-

يذكر أنه منذ تأسيس خدمة كتب Google سنة 2004، تم رقمنة أكثر من 15 مليون كتاب بالتعاون مع أكثر من 35000 ناشر و 40 مكتبة منتشرين في أكثر من 100 دولة وبمحتوى يزيد عن 400 لغة।


منقول من مدونة الطالب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق