الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010

google تعرض 4 مليار دولار مقابل شراء twitter



غوغل تسعى الان جاهده لشراء احد من اكبر واشهر المواقع الاجتماعية مقابل 4 مليار دولار ، بعد ان عرض 2.5 مليار فى وقت

اللغة العربية تتقدم وتحتل المرتبة 7 بين اللغات العشر اﻷولى اﻷكثر استخدامًا في الشبكة





نشر موقع Internet World Stats آخر الإحصاءات العالمية فيما يتعلق باللغات العشر الأولى الأكثر استخداما على

الاثنين، 29 نوفمبر 2010

ولي عهد بريطانيا يطالب دول العالم بالاقتداء بتعاليم الإسلام


ولي عهد بريطانيا يطالب دول العالم بالاقتداء بتعاليم الإسلام



ولي-عهد-بريطانيا-يطالب-دول-العالم


ولي عهد بريطانيا يطالب دول
العالم بالاقتداء بتعاليم الإسلام

غزة - دنيا الوطن

أثار امتداح الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، لتعاليم الدين الإسلامي والقرآن الكريم، حفيظة بعض الكتّاب البريطانيين، حتى وصفه البعض بأنه مسلم ولكنه يُخفي إسلامه.

وتأتي هذه الانتقادات في عدد من وسائل الإعلام البريطانية بعد أن طالب ولي عهد بريطانيا العالم بأسره بالاقتداء بالتعاليم الإسلامية في إطار الجهود الرامية إلى المحافظة على البيئة؛ لأن تدمير البيئة من قِبل الإنسان يتنافى مع التعاليم الدينية، خاصة في الإسلام. مشيراً إلى أن القرآن الكريم يؤكد الرابط الوثيق بين الإنسان والطبيعة.

بلدان تم بيعها بمعنى الكلمة



في عام 1930ميلادية حدثت أغرب صفقة عقارية في تاريخ البشرية.. ففي ذلك العام توفي الامبراطور الروماني بوبليوس برتيناكس فثار حرسه الخاص مطالبين بدفع رواتبهم المتأخرة
وحين أخلى البرلمان مسؤوليته من هذا الطلب استولوا على مباني الحكومة وأعلنوا عن تنظيم مزاد علني لبيع الإمبراطورية الرومانية
وهكذا توافد الأثرياء والتجار الى روما للمشاركة في هذا المزاد وفاز بالصفقة تاجر روماني يدعى ديديوس سالفيوس دفع ما يوازي خمسين مليون دولار بأسعاراليوم .. ولأن الرومان لا يعرفون غير حدود إمبراطوريتهم الكبيرة تم توقيع عقد البيع بصيغة امتلاك (كامل الكوكب) وأعطي ديديوس وثيقة رسمية بذلك
ولم تنته هذه المهزلة إلا بعد عامين حين عادت الفيالق الرومانية من الغرب فاستولت على روما وقطعت رأس التاجر وانتخبت قائد الجيش سبتيموس امبراطورا جديدا

**********
وخلال القرون التالية تكررت هذه «الحركة» كثيرا بصرف النظر عن واقعيتها وإمكانية تنفيذها

الأحد، 28 نوفمبر 2010

شرح بالصور طريقة التسجيل في جوجل أدسنس google adsense

برنامج من عملاق البحث على الإنترنت جوجل يمكنك من كسب عائدا ماليا مقابل عرض إعلانات مستهدفة على موقع الويب الخاص بك.

جوجل ادسنس

يقوم برنامج Google AdSense بمطابقة الإعلانات مع محتوى موقعك، وتربح المال حينما يقوم الزوّار بالنقر عليها.

يحلل AdSense للمحتوى محتوى صفحاتك آليًا ثم يعرض إعلانات (يمكنك اختيار كلٍ من الإعلانات النصية أو الصوَرية) ذات صلة بجمهورك ومحتوى موقعك – إعلانات على درجة كبيرة من المطابقة، ليجدها القراء مفيدة لهم.

- تخصيص AdSense

يمكنك تخصيص مظهر الإعلانات، والاختيار من بين نطاق واسع من الوحدات الإعلانية وتنسيقات الألوان. بالنسبة ل AdSense للبحث، يمكنك أيضًا تخصيص مربع البحث وصفحة النتائج الخاصين بك.

- كيف يتم الدفع لك ؟

فن التعامل مع الهموم

فن التعامل مع الهموم

ما عودتنا الحياة أن تتعاهدنا باللين والدلال وما كان من أخلاقها العطف والرقة ومع لحظات الضيق وساعات الألم وأوقات الانكسار التي لا تفتأ الحياة تهديها لنا يتباين البشر في طباعهم وأساليبهم لمواجهة هذه المواقف فتجد بعضهم يدمن الشكوى ويمتهن اللوم ويتقمص دور الضحية عند القاصي والداني ويتسول العطف من الجميع, فبمجرد ما يُسأل عن حاله تجده ينظم القصائد الطوال في رثاء نفسه (جاوز فيها رثاء أبي ذؤيب لأولاده والخنساء لأخيها)، كثير التسخط دائم العويل يستجلب لك كل أوجاع العالم ويصب عليك كميات لاحصر لها من الأسى ولا تجده إلا متوجعا ناقما على الدنيا وكيف أنها هدّت أركانه وقصمت ظهره وعبثت به كما يعبث الريح السموم بالوردة النضرة! وحاله الآن كنجم هوى وقصر خوى, ينشر الكآبة أينما حل، قد رسم للحياة (ماضيا ومستقبلا وحاضرا) أبشع اللوحات ونسي أن شكوى واحدة ستتبعها ألف شكوى, وخوفاً سيطلق ألف خوف معه، والمفارقة العجيبة أن هولاء بقدر نجاحهم في كسب عطف الآخرين بقدر ما يفقدون شيئا ليس بالقليل من احترامهم وتقديرهم! والنتيجة المتوقعة هي انفضاض الناس من حولهم وزهدهم فيهم, لأن الجلوس معهم استنزاف للطاقة وهدر للوقت ومجلبة للكدر والضيق ناهيك عما يقومون به من فضح لأنفسهم وتشهير بزلاتهم وهتك لأسرارهم.

كَمُجيرِ أُمِّ عامِر

خَرَجَ قَومٌ الى الصيد فَعَرَضَتْ لَهُم أُمُّ عامر (وهي الضبع) فطاردوها حتى ألجأوها إلى خباء أعرابي فدخَلتهُ. فخرج إليهم الأعرابي وقال : ما شأنكم؟ قالوا : صيدنا وطريدتنا، فقال: كلا، والذي نَفسي بيده لا تَصِلونَ إليها ما ثَبَتَ قائمُ سيفي بيدي. فرجعوا وتركوه وقام فقدم للضبعِ حليبا ثم أسقاها ماءً حتى عاشت واستراحت. فبينما الأعرابي قائمٌ إذْ وثبت عليه فبقرت بَطنَهُ وشَرِبَت دَمَهُ وتَرَكَتهُ، فجاءَ ابنُ عَمٍّ له يَطلُبهُ فإذا هو بَقيرٌ في بيتهِ فالتَفتَ إلى مَوضِعِ الضبعِ فلم يرها فاتبعها ولَم ينزل حتى أدركها فقتلها وأنشدَ يقول :

ما هو الفوركس ؟

ما هو الفوركس Forex ؟

كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

و يتم شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بازواج العملات و ذلك في مقابل الدولار الأمريكي او أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. و تعتبر المضاربة في العملات أربح تجارة في البورصات، وأكثرها مخاطرة أيضًا، بسبب التقلبات السريعة التي تقوم العملات بها من الاتجاه الصاعد الي الاتجاه الهابط او بالعكس. بالاضافة الي سوق العملات توجد أنواع أخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة. أما بورصات العملات فتتميز بالمؤشرات المختلفة و التحليل الفني و التحليل الاخباري و سرعة الحصول علي الأرباح

الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

فيديو : دورة سيسكو ccna كاملة بالعربي ، للتحميل + يوتيوب + تورنت

مقدمة : هذه الدورة تعتبر من أقوى الدورات التي تشرح شهادة CCNA بشكل تفصيلي وحسب منهج أكاديمية سيسكو الرسمي ، يحتوي المنهج على 4 سيمسترات ، كل سيمستر يحتوي عدد من الـ Modules كل موديول يحتوي على ملفين فيديو ، فيديو تعريفي قصير ، والفيديو الثاني شرح له ، قد يحتوي الموديول ايضا على فيديو ثالث.

تم رفع دورة الـ CCNA ، التي طلبها الكثير من الإخوة حيث تم رفعها في كل من :

1- سيرفر 4shared
2- الدورة كاملة على رابط واحد تورنت Torrent
3- اليوتيوب youtube


أولاً : روابط التحميل على 4shared
أضغط هنـــــا لتدخل الى المجلد الذي يحتوي على الدورة مرتبة كل semester يحتوي على موديولاته ،،
وهنا سيتم ذكر روابط الدورة بالتفصيل :

Semester1
مقدمة في CCNA
الموديول الأول : أسياسيات الكمبيوتر COMPUTER BASICS
الموديول الثاني: تطور أنواع الشبكات NETWORK EVOLUTION TYPES
الموديول الثالث: طوبوغرافية الكيابل PHYSICAL TOPOLOGIES CABLE
الموديول الرابع: أجهزة الشبكات NETWORKING DEVICES
الموديول الخامس: طبقات الـOSI بالتفصيل وتغليف البيانات OSI MODEL ENCAPSULATION_ST
الموديول السادس: بروتوكول تي سي بي/ آي بي - TCPIP PROTOCOL STACK
الموديول السابع: تقنية الإيثر نت + طريقة صنع الكيبل ETHERNET TECHNOLOGY + CABLING
الموديول الثامن: أنظمة الترقيم NUMBERING SYSTEMS
الموديول التاسع: عنونة الآي بي IP ADDRESSING
الموديول العاشر: تقسيم وتوزيع الشبكات IP SUBNETTING VLSM CIDR

الاثنين، 15 نوفمبر 2010

موقع يعرض لك معلومات عن رقم الموبايل او الجوال المتصل بك

هل جائك اتصال من رقم غريب ؟؟ و تفاجأت أن الرقم أكبر من عدد الأصابع !!


لا عليك سوى إدخال الرقم في المستطيل في الموقع في الأسفل


و سوف يعطيك معلومات عن الرقم المتصل (جهاز جوال أو ثابت-بلد المتصل-شركة الخطوط-المدينة إذا كان رقم ثابت وفيه اختيارات ثانيه للبحث منها مثلا البحث برقم SIM)

للدخول للموقع اضغط على الرابط بالأسفل :