الاثنين، 31 يناير 2011

دراسة: الزيادة في عدد المسلمين هي الأعلى عالميا

 

دراسة: الزيادة في عدد المسلمين هي الأعلى عالميا

 


 
أحد أفراد شرطة نيويورك يؤدي صلاة الجماعة في المركز الثقافي الإسلامي (أرشيفية)
متابعة - الرياض الإلكتروني :
    ذكرت دراسة جديدة نشرت اليوم أن الزيادة بين المسلمين هي الأعلى في العالم، حيث سيصبح عدد المسلمين ضعفي عددهم قبل عقدين من الزمان الذي كان العام بحدود 1.1 مليار نسمة، وسيشكل المسلمون أكثر من ربع سكان الأرض بعد عقدين من الآن، بينما لم تكن النسبة تزيد على 20% في العام 1990، كما يتوقع أن يزيد عدد المسيحيين في العالم إلى 2.2 مليار نسمة بحلول العام 2030.
وبحسب الدراسة التي نشرتها شبكة "سي إن إن" فإن عدد سكان باكستان سيزيد على عدد سكان إندونيسيا (أكبر دولة إسلامية في العالم) وسيتجاوز عدد السكان فيها 256 مليون نسمة.
وتتوقع الدراسة أن يزيد عدد المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية على 6.2 مليون مسلم، في حين سيتضاعف عدد سكان أفغانستان، ويقترب من 50 مليون نسمة، لتصبح تاسعة دولة إسلامية من حيث عدد السكان.
وستصل نسبة المسلمين في فرنسا وبلجيكا إلى 10 في المائة من السكان، بينما ستبلغ في السويد نحو 9.9 في المائة من إجمالي السكان، على أن نسبة المسلمين في أوروبا سترتفع في العام 2030، لتصل إلى 8 في المائة من إجمالي السكان في القارة العجوز.
وبحسب التقرير، الذي صدر بعنوان "مستقبل المسلمين في العالم"،


6000 وظيفة شاغرة في "Google جوجل" لعام 2011


دبي - العربية.نت
  أعلنت شركة "جوجل" أنها تسعى إلى توظيف 6000 شخص في عام 2011 إن سارت خططها على ما يرام، في الوقت الذي تخفض فيه نظيرتها شركة "ياهو" موظفيها بنسبة 1%.

وقال نائب رئيس جوجل لشؤون الأبحاث والتطوير آلان يوستيس: "عيّنت "جوجل" في 2010 أكثر من 4500 شخص في أقسام المبيعات والهندسة على وجه التحديد، وفي عام 2007 وظفت الشركة أكثر من 6000 مهندس. أنا شخصيا أحبها بسبب الفريق الذي يعمل فيها، والوجود مع هذا الفريق هو أهم عوامل الإلهام، وهذا أحد الأسباب الذي يجعلني متحمسا لعام 2011، لأنه سيكون العام الذي يشهد أكبر عدد من التعيينات في تاريخ الشركة".


وتعود هذه الأرقام المرتفعة من حيث كمية التعيينات المرتقبة إلى خطط الشركة المستقبلية في التوسع في مجال عرض الإعلانات على الهواتف النقالة، وذلك حسب ما ذكر في مواقع متخصصة بأخبار التكنولوجيا.


فتيات بريطانيا يشعرون بعدم الأمان


فتيات بريطانيا يشعرون بعدم الأمان

أظهر مسح أجرته جمعية "بلان يوكيه" الخيرية البريطانية ونشرته صحيفة غارديان أن نحو نصف الفتيات حتى سن 18 يشعرن بعدم الأمان في أكبر المدن البريطانية وأنهن غالبا ما يخشين الخروج للتنزه في أحيائهن.

وقالت واحدة من كل خمس فتيات إنهن شعرن بتهديد من عصابات الشباب، وقالت نسبة 17% إنهن خشين تعرضهن للاعتداء من قبل هذه العصابات. وقالت أكثر من 40% إنهن تعرفن إلى شخص ما هوجم أو اعتدي عليه.

وقد شمل المسح فتيات بين سن 11 و18 كجزء من دراسة دولية أوسع ستقوم بنشرها "بلان يوكيه" الأسبوع القادم.

وتركز الدراسة التي عنوانها "لأني فتاة" على المشاكل التي تواجه الفتيات في المدن في أنحاء العالم المتقدم والنامي.

وقد شاركت في الدراسة التي أجريت في بريطانيا 500 فتاة يعشن في لندن وبرمنغهام ومانشستر وشيفيلد وبريستول وليدز ولايستستر وليفربول وكوفنتري وغلاسكو وإدنبرا.

وقالت تسع من عشر فتيات إن وجود المزيد من رجال الشرطة في الطرق يمكن أن يشعرهن بالأمن أكثر في مدنهن, وتمنت 91% زيادة إضاءة الشوارع كي يشعرن بأمن أكثر بعد حلول الليل.

وقالت المديرة التنفيذية للجمعية المذكورة إن الإضاءة الضعيفة للشوارع واكتظاظ السكن والتحرش في النقل العام تساهم جميعها في المخاطر الحقيقية التي تواجهها الفتيات

الخميس، 27 يناير 2011

تحميل برنامج Norton partition magic 9.0 2010 لتقسيم الهاردسك



تحميل برنامج Norton partition magic 9.0 2010 لتقسيم الهاردسك

متخصص في الصيانة واهم خواصة هو تقسيم الهاردسك إلى اي عدد من البارتيشن تريد

كما يمكنك التحويل من FAT32 إلى NTFS وغيرها بكل سهولة ويسر ولايحتاج لمعجزات ابداً

اضغط هنا لتكبير الصوره



* Divides a single hard drive into two or more partitions
* Lets you safely run multiple operating systems on the same PC
* BootMagic™ makes it easy to switch between different operating systems
* Allows you to copy, move, resize, split, or merge partitions as needed without losing data
* How-to wizards guide you step by step through the partitioning process
* Intuitive Windows®-****d browser lets you find, copy and paste files in both Windows and Linux® partitions
* Allows you to create and modify partitions up to 300 GB*
* Supports USB 2.0, USB 1.1, and FireWire® external drives**
* Supports FAT, FAT32, NTFS, Ext2, and Ext3 file systems
* Converts partitions among FAT, FAT32, and NTFS without losing data
* Allows you to enlarge an NTFS partition without restarting your computer
* Resizes NTFS system clusters to the most effective size

رابط التحميل


عمر بن الخطاب أيها الحكام

 عمر بن الخطاب أيها الحكام
عائض القرني
 
هذه بعض أخبار عمر بن الخطاب فاروق الإسلام، من المراجع الموثوقه، في العدل بين رعيته: وقف عمر يخطب الناس وعليه ثوب طويل فقال: أيها الناس اسمعوا وعوا. فقال سلمان الفارسي: والله لا نسمع ولا نعي. فقال عمر: ولِمَ يا سلمان؟ قال تلبس ثوبين وتُلبسنا ثوبا. فقال عمر لابنه عبد الله: يا عبد الله قم أجب سلمان. فقال عبد الله: إنّ أبي رجل طويل فأخذ ثوبي الذي هو قسمي مع المسلمين ووصله بثوبه. فقال سلمان: الآن قل يا أمير المؤمنين نسمع وأمر نُطع. وقال عمر مرة على المنبر للناس: ما أنتم فاعلون لو حدت على الطريق هكذا؟ وحرف يده. فقام رجل من آخر الناس وسل سيفه وقال: والله لو حدت عن الطريق هكذا لقلنا بالسيوف هكذا. فقال عمر: الحمد لله الذي جعل في رعيتي من لو حدت على الطريق قومني. وقال له رجل: اتق الله يا عمر. فدمعت عيناه، وقال: لا خير فيكم إذا لم تقولوها ولا خير في إذا لم أقبلها.
وطالب عمر على المنبر بتقليل مهور النساء، فقامت امرأة من آخر المسجد فقالت يا أمير المؤمنين إنّ الله يقول (وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارا فَلاَ تَأْخُذُواْ مِنْهُ شَيْئا) فقال عمر: أصابت امرأة وأخطأ عمر. يقول ابن عباس: والله لقد رأيت في قميص عمر وهو خليفة أربع عشرة رقعة. ولهذا حيَّاه الشاعر محمود غنيم، فقال:

Yahoo تواصل خسارة زوارها لصالح Google وfacebook

Yahoo تواصل خسارة زوارها لصالح Google وfacebook


سان فرانسيسكو - رويترز
 
للربع الثالث على التوالي، واصلت "ياهو" خسارة زوارها لصالح "غوغل" و"فيسبوك"، ما يهدد إيرادات الشركة التي وعدت بعودة النمو في النصف الثاني من 2011، معوّلة على تحالفها المتوقع مع "مايكروسوفت".

وبلغ صافي الإيرادات، الذي لا يشمل إيرادات المواقع الشريكة، 2.1 مليار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول، مقارنة مع 26.1 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام السابق.


وكان محللون قد توقعوا في مسح أجرته خدمة تومسون رويترز آي.بي.إي.إس أن يبلغ صافي الإيرادات 19.1 مليار دولار.
كما توقعت ياهو أن يبلغ صافي الإيرادات في الأول من هذا العام بين 02.1 و08.1 مليار دولار، مقارنة مع توقعات المحللين البالغة 13.1 مليار.

رغم ذلك، أكد المدير المالي للشركة تيم مورس

الاثنين، 17 يناير 2011

حمل لعبة تيكن Tekken3


لعبة Tekken3
جهاز التشغيل Pc

حجم اللعبة 31.67 MB

غلاف اللعبة

اضغط هنا لتكبير الصوره


صور من اللعبة 

اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره


كيفية تشغيل
اولا قم بفك ضغط اللعبة

ثانيا تحصل بعد فك الضغط بعض الملفات والمجلدات


يوجدد ملفين وهما Play.reg قم بالضغط عليه وبعدين لبدء اللعب
اضغط علي ملف
Tekken.bat
للتحميل إضغط بالأسفل :

في واقعة نادرة.. ثلاث لبؤات يمزقن تمساحاً هاجم شبل إحداهن


في واقعة نادرة.. ثلاث لبؤات يمزقن تمساحاً هاجم شبل إحداهن


أيمن حسن – سبق - متابعة: في واقعة نادرة الحدوث في الحياة البرية، مزقت ثلاث لبؤات تمساحاً تجرأ وهاجم شبل إحداهن، وذلك في سهول "دوبا" في "بوتسوانا" جنوب الصحراء الكبرى الإفريقية.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم: إن الواقعة بدأت عندما اصطاد قطيع صغير من اللبؤات، جاموساً وحشياً، ثم شرعن في دعوة الأشبال الصغار لتناول وجبتهم، وعندما لمح التمساح الوجبة، خرج من الماء وقطع مسافة 100 ياردة، ووقف في طريقه أحد الأشبال، فتحرك التمساح بطريقة من يستعد لمهاجمة الصغير، وبسرعة تحركت اللبؤات الثلاث، وأحطن به، ثم بدأت معركة استمرت نحو 15 دقيقة، تمكن التمساح خلالها من عض إحدى اللبؤات، لكنه انتهي إلى طبق جديد يضاف إلى مائدة الأشبال.

وأضافت الصحيفة:


قوانين في الرزق


كلام جميل جدا في الرزق وقوانينه

الأربعاء، 12 يناير 2011

جمعية فلكية: لا صحة للعاصفة الشمسية والدمار الهائل في عام 2013

جمعية فلكية: لا صحة للعاصفة الشمسية والدمار الهائل في عام 2013

http://paranormalpedia.files.wordpress.com/2010/11/sun-nasa-525.jpg?w=400&h=370


( واس ) 

قال رئيس الجمعية الفلكية الاردنية الدكتور حنا صابات ان المخاوف الناجمة عن تقارير تشير الى حدوث عاصفة شمسية قوية ستضرب الأرض عام 2013 وتتسبب في دمار هائل.
وقال في تصريحات للصحفيين اليوم ان ما تردد من معلومات حول هذه العاصفة ما هي الا تكهنات (لا تنبؤات علمية) وصلت إلى حد المبالغة والتهويل.

واضاف ان ما قيل حول الموضوع خرج عن الدقة العلمية إلى حد المغالطات العلمية الفادحة فلا يوجد شيء اسمه "انفجارات بركانية شمسية" (لا توجد براكين على الشمس) ولا يوجد دليل على حدوث عاصفة فضائية كل مائة عام وبين ان هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها أخبار مشابهة ولكنها كانت في السابق تتحدث عن دمار مماثل عام2012 الذي ربط بنهاية العالم واصطدام الأرض مع الكوكب "نيبورو" المزعوم.
وأوضح ان المتخصصين في الفيزياء الشمسية يعرفون أن الشمس تمر في فترات نشاط وخمول دوريين وأن الدورة الواحدة من ذروة النشاط الشمسي إلى ذروته التالية تستغرق في المتوسط نحو11 عاماً.

دراسة: الناس يصبحون أكثر سعادة مع تقدم العمر


دراسة: الناس يصبحون أكثر سعادة مع تقدم العمر !



أفادت دراسة مسحية أميركية استمرت ثلاثة عقود ونشرت نتائجها الأربعاء أن السعادة تزيد مع تقدم العمر.
وأظهر المسح الذي أجري بين عامي 1972 و2004 انه بين 15 و33 في المئة من الأميركيين في سن 18 عاما يقولون على الأرجح انهم في غاية السعادة وان النساء أسعد من الرجال والبيض أسعد من السود.
وكلما تقدم العمر زادت على الأرجح إفادة الناس انهم سعداء حتى ان ما يزيد قليلا على نصف من استطلعت آراؤهم ممن تزيد أعمارهم على 80 عاما قالوا انهم في غاية السعادة.

الثلاثاء، 11 يناير 2011

دول جديدة تدخل في الصناعة المالية الإسلامية خلال2011

دول جديدة تدخل في الصناعة المالية الإسلامية خلال2011
محيط ـ سالي العوضي



معاملات اسلامية

باتت المصرفية الإسلامية محط أنظار خبراء المال على مستوى العالم ليتعرفوا على أسس الصيرفة والتمويل الإسلامي وكيف نجت الصيرفة الإسلامية في الخوج من براثن الأزمة العالمية، حيث حققت الصناعة المالية الإسلامية لأول مرة خلال أربعة عقود من عمرها انجازاً كبيراً ، مسجلة العديد من الإنجازات خلال العام الماضي 2010، من أهمها معدل النمو خلال عام الأزمة، حيث بلغ معدل نمو الصيرفة الإسلامية 28% خلال عام 2009، في حين لم تحقق المصارف التقليدية أي معدل نمو يذكر.

وقد انتشرت هذه الصناعة في دول لم يسمع بها أحد أنها قريبة من الإسلام أو معتقداته تفتح أبوابها وتتركها مشرعة للنظام المالي الإسلامي؛ من الفلبين ذات الأغلبية المسيحية إلى الهند بسكان معظمهم من الهندوس، ومالطا،
ولوكسمبورج التي تحن إلى ماضي بنوكها الإسلامية، ومن هنا يمكنا رصد بعض أهم محطات الصناعة المالية الإسلامية خلال العام الماضي.
ألمانيا تفتح أول بنك إسلامي
يعترف مسئولون كبار في الدولة بدور الشريعة الإسلامية في الاستراتيجية المالية، كاختيار ثالث بديلا عن الرأسمالية والاشتراكية، وتتجه إلى افتتاح أول بنك إسلامي في مدينة مانهايم في يناير/كانون الثاني، مع وعد بافتتاح بنوك إسلامية أخرى، ويتجه سكان ولاية ساكسن إلى التعاملات المالية الإسلامية.
الهند تلحق بركب القافلة الإسلامية
أشار خبراء إلى الهند تمضي قدماً في تطبيق المزيد من أنظمة التمويل الإسلامي، وتأتي هذه الخطوة بعد رفضها الدائم خلال السنوات الماضية لتطبيق أي نوع من هذا النظام، فإن الخطوة جاءت على ما يبدو من ضغط المسلمين ورفضهم الدائم للتعامل مع الأدوات الربوية، حيث يتجاوز عددهم الـ 150 مليون نسمة، فيما تعمل الحكومة بجدية للتغلب على ظاهرة عزوف المسلمين عن التعامل مع البنوك التي لا تتوافق نظمُها مع تعاليم الدين الإسلامي، كما تُخطط للقيام بإصلاحات مصرفية متعددة داخل نظامها المالي بهدف جذب الاستثمارات من دول الخليج.
روسيا تسعى لتصبح بوابة الصناعة في شرق أوروبا
تسعي موسكو لبناء نظام مصرفي إسلامي موسع، وتطلب من ماليزيا ودول عربية مساعدتها في وضع وتنفيذ خطة لنظام مالي إسلامي متكامل، على خلفية نمو الطلب على الخدمات المالية الإسلامية فيها، حيث تسعى لأن تكون بوابة لدخول هذه النوعية من الخدمات إلى أوروبا الشرقية.
فرنسا تسنّ إطارا قانونيا يناسب إصدار السندات الإسلامية



معاملات مصرفية

تحرك لتعديل الإطار القانوني والمالي لديها ليناسب إصدار سندات إسلامية، فيما تجتهد باريس إلى اجتذاب هذه الصناعة سريعة النمو، كما أعلنت فرنسا افتتاح أول بنك إسلامي فيها بعد موافقة مجلس النواب الفرنسي على تعديل قانون المصارف بما يسمح بفتح مصارف إسلامية، ويذكر أن المجلس الفرنسي للمالية الإسلامية يسضيف مؤتمر المالية الإسلامية من التكييف إلى التجديد، وذلك بحضور عدد كبير من خبراء الصناعة وتحت رعاية البنك الإسلامي للتنمية.
الفلبين.. خطوة أولى نحو الصناعة
تعتبر أكبر دولة مسيحية في آسيا، تفكر في إصدار صكوك إسلامية قيمتها 500 مليون دولار، لتصبح بذلك أحدث عضو في سوق الصيرفة الإسلامية، وتبدأ من شركة الطاقة الوطنية المديونة بمبلغ 325 مليون دولار؛ ليتم تحويلها إلى صكوك مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية، هذه الخطوة سبقتها محاولة لإصدار صكوك بقيمة مليار دولار، لكنها تأخرت بسبب الأزمة المالية العالمية.
لوكسمبورج تتجه للمصرفية الإسلامية لتحقيق العدالة الاجتماعية

بنوتة كيوت عسل ( نو نو نو )


طفلة عسل علقة على كلمة نو نو نو
انصح بشدة بمشاهدة الفيديو لما له من تأثير ايجابي على النفس


كسر حبة الدواء قبل تناولها خطر يهدد المعدة


كسر حبة الدواء قبل تناولها خطر يهدد المعدة

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/small320091913347.jpg


كثيرا من الناس يقومون بكسر حبة الدواء لتناول نصفها او ربما اقل ، الا ان دراسة طبية حذرت من خطورة هذا السلوك الذي 
يشكل ضررا كبيرا على صحة المعدة والمرئ . وذكرت الدراسة ان حواف الحبة الحادة تعمل عند كسرها إلى نصفين على إحداث التهابات وجروح بسيطة قد لاترى بالعين المجردة، إلا أن الاستمرار في تناول الدواء بهذه الطريقة يسهم بشكل كبير فى معاناة المريء بالعديد من الالتهابات المزمنة.


الخميس، 6 يناير 2011

هل انت مهموم و حزين وتعاني من إكتئاب ؟


(من روائع دكتور مصطفى محمود رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وغفر له)


مقال اروع ماقيل تجارب الحياة



العذاب ليس له طبقة


الذي يسكن في أعماق الصحراء يشكو مر الشكوى لأنه لا يجد الماء الصالح للشرب.
و ساكن الزمالك الذي يجد الماء و النور و السخان و التكييف و التليفون و التليفيزيون لو استمعت إليه لوجدته يشكو مر الشكوى هو الآخر من سوء الهضم و السكر و الضغط
و المليونير ساكن باريس الذي يجد كل ما يحلم به، يشكو الكآبة و الخوف من الأماكن المغلقة و الوسواس و الأرق و القلق.
و الذي أعطاه الله الصحة و المال و الزوجة الجميلة يشك في زوجته الجميلة و لا يعرف طعم الراحة.
و الرجل الناجح المشهور النجم الذي حالفه الحظ في كل شيء و انتصر في كل معركة لم يستطع أن ينتصر على ضعفه و خضوعه للمخدر فأدمن الكوكايين و انتهى إلى الدمار.
و الملك الذي يملك الأقدار و المصائر و الرقاب تراه عبدا لشهوته خادما لأطماعه ذليلا لنزواته.
و بطل المصارعة أصابه تضخم في القلب نتيجة تضخم في العضلات.
كلنا نخرج من الدنيا بحظوظ متقاربة برغم ما يبدو في الظاهر من بعد الفوارق.
و برغم غنى الأغنياء و فقر الفقراء فمحصولهم النهائي من السعادة و الشقاء الدنيوي متقارب.
فالله يأخذ بقدر ما يعطي و يعوض بقدر ما يحرم و ييسر بقدر ما يعسر.. و لو دخل كل منا قلب الآخر لأشفق عليه و لرأى عدل الموازين الباطنية برغم اختلال الموازين الظاهرية.. و لما شعر بحسد و لا بحقد و لا بزهو و لا بغرور.
إنما هذه القصور و الجواهر و الحلي و اللآلئ مجرد ديكور خارجي من ورق اللعب.. و في داخل القلوب التي ترقد فيها تسكن الحسرات و الآهات الملتاعة.
و الحاسدون و الحاقدون و المغترون و الفرحون مخدوعون في الظواهر غافلون عن الحقائق.
و لو أدرك السارق هذا الإدراك لما سرق و لو أدركه القاتل لما قتل و لو عرفه الكذاب لما كذب.
و لو علمناه حق العلم لطلبنا الدنيا بعزة الأنفس و لسعينا في العيش بالضمير و لتعاشرنا بالفضيلة فلا غالب في الدنيا و لا مغلوب في الحقيقة و الحظوظ كما قلنا متقاربة في باطن الأمر و محصولنا من الشقاء و السعادة متقارب برغم الفوارق الظاهرة بين الطبقات.. فالعذاب ليس له طبقة و إنما هو قاسم مشترك بين الكل.. يتجرع منه كل واحد كأسا وافية ثم في النهاية تتساوى الكؤوس برغم اختلاف المناظر و تباين الدرجات و الهيئات
و ليس اختلاف نفوسنا هو اختلاف سعادة و شقاء و إنما اختلاف مواقف.. فهناك نفس تعلو على شقائها و تتجاوزه و ترى فيه الحكمة و العبرة و تلك نفوس مستنيرة ترى العدل و الجمال في كل شيء و تحب الخالق في كل أفعاله.. و هناك نفوس تمضغ شقاءها و تجتره و تحوله إلى حقد أسود و حسد أكال

الثلاثاء، 4 يناير 2011

استطلاع رأى : فرنسا بطلة العالم فى التشاؤم

فرنسا بطلة العالم فى التشاؤم

 
فرنسا بطلة العالم فى التشاؤم
 
 
 
صحيفة لوبوا:

استطلاع رأى: فرنسا بطلة العالم فى التشاؤم
أكدت نتائج استطلاع رأى نشرته صحيفة لوبوا، أن الفرنسيين حازوا على لقب أبطال العالم فى التشاؤم خلال 2011 على مستوى حالتهم الاقتصادية والشخصية وعلى مستوى البطالة، وقالت إنهم بهذا اللقب تفوقوا على سكان العراق وأفغانستان التى مزقتها الحروب وأصبح حالها يرثى له.

حيث أكدت تنائج الاستطلاع أن 61 % من الفرنسيين أكدوا أن 2011 سيشهد أكبر مصاعب اقتصادية

الاثنين، 3 يناير 2011

العالم على عتبة 7 مليارات نسمة العام الحالي!

 

قبل أن تقرأ المقال تذكر اولا قوله تعالى :

وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (6)

 

العالم على عتبة 7 مليارات نسمة العام الحالي!


سكان الأرض يزيدون والموارد تقل
دبي - علي القحيص

    7 مليارات نسمة.. هل تتحملهم الأرض؟؟ بهذا السؤال عنونت مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية التي تصدر في العاصمة الإماراتية (أبوظبي) أول أعدادها في العام الجديد 2011، وهو رابع أعداد هذه المجلة التي بدأت بالصدور باللغة العربية منذ شهر أكتوبر الماضي.
المجلة وهي النسخة العربية من المجلة الأمريكية العريقة (ناشونال جيوغرافيك) والمتخصصة بالعلوم ومجالاتها المتنوعة منذ 1888م،

فما ترى فيما ترى؟


قال الأصمعي: أصابت الأعرابَ مجاعة، فمررتُ برجل منهم قاعد مع زوجته بقارعة الطريق، وهو يقول:

يا ربّ إني قاعدٌ كما ترى -- وزوجتي قاعدة كما ترى
والبطنُ مني جائعٌ كما ترى -- فما ترى يا ربنا فيما ترى؟