الثلاثاء، 29 مارس 2011

ساعة الارض لعام 2011 صور عالميه رائعة جدا

ساعة الارض عام 2011

ساعة الأرض، أكبر حدث بيئي عالمي، يقوم فيه الناس في مختلف أرجاء الكرة الأرضية بإطفاء الأضواء الكهربائية لمدة ساعة واحد (60دقيقة)، و ذلك تضامنا مع بعضهم البعض في مواجهة عوامل تغير المناخ، و تجسيداً للقوة التي بإمكان كل فرد أن يحدثها، عندما نعمل جميعاً.
ساعة الأرض 2011 تستمر لتكون نداء العالم ودعوة إلى الشعوب للتحرك، دعوة لكل فرد ومؤسسة و مجتمع. دعوة إلى الوقوف و إظهار المسؤولية تجاه حاضرنا و مستبقلنا.
سدني

هونغ كونغ

لاس فيغاس

جاكرتا

استطلاع: الحلم الامريكي للكثيرين هو حياة افضل لابنائهم

استطلاع: الحلم الامريكي للكثيرين هو حياة افضل لابنائهم


نيويورك (رويترز) - اظهر استطلاع جديد نشرت نتائجه يوم الاثنين ان الحلم الامريكي لمعظم الامريكيين أصبح منح اطفالهم حياة افضل أو ان يكون لديهم نشاط تجاري ناجح أو وظيفة.
ووضع 53 بالمئة من الامريكيين الذين شملهم الاستطلاع -الذي اجراه البرنامج التلفزيوني 60 دقيقة ومجلة فانيتي فير عن الحلم الامريكي- سعادة ابنائهم على رأس اولوياتهم.

الأحد، 20 مارس 2011

متوسط العمر المتوقع للاوروبيين في زيادة رغم البدانة



متوسط العمر المتوقع للاوروبيين في زيادة رغم البدانة

لندن (رويترز) - كشفت دراسة أن متوسط العمر المتوقع في أوروبا لا يزال في زيادة رغم تفشي وباء البدانة حيث يزيد متوسط العمر في بريطانيا عنه في الولايات المتحدة.
وفي تقرير في الدورية الدولية لعلم الاوبئة Epidemiology International Journal for قال ديفيد ليون الباحث بمدرسة لندن لعلم الصحة والامراض الاستوائية ان نتائج الدراسة التي اجريت على مدار 40 عاما تدحض المخاوف التي تحذر من أن الاتجاه الصعودي لمتوسط العمر المتوقع في البلدان الغنية قد يصل للنهاية امام مشاكل صحية سببها مستويات متزايدة من البدانة.
وأظهرت الدراسة أيضا ان عوامل بسيطة مثل مستوى غنى البلد وحجم الاموال التي تنفقها على الرعاية الصحية لا ترتبط بالضرورة بمتوسط العمر المتوقع لمواطنيها.
ورغم انفاقها على الرعاية الصحية عن اي دولة أخرى في العالم فان متوسط العمر المتوقع في الولايات المتحدة لا يزال عند مستواه كأقل من اي دولة أوروبية غربية ويزداد معدل النساء بمعدل اقل كثيرا عن اوروبا الغربية.
وقال ليون ان متوسط العمر المتوقع في الولايات المتحدة سجل 78 عاما في عام 2007 مقارنة بثمانين عاما في بريطانيا.
وكتب في دراسته قائلا

الأربعاء، 16 مارس 2011

حاكم طوكيو: تسونامي اليابان "غضب إلهي"



  حاكم طوكيو: تسونامي اليابان "غضب إلهي"




حاكم طوكيو: تسونامي اليابان "غضب إلهي"
 





الإسلام اليوم/ وكالات
وصف حاكم طوكيو، شينتارو إيشهارا، كارثة الزلزال المدمر، الذي ضرب بلاده الجمعة، وما تلاه من "تسونامي" عاتي، بأنّه "عقاب إلهي على أنانية الشعب الياباني".
وصرّح لحشد من الصحفيين: "أعتقد أنّ الكارثة هي عقاب إلهي، رغم إحساسي بالأسف لضحايا الكارثة".
ومضى قائلاً:

السبت، 12 مارس 2011

الثقة بالنفس هي ما نحتاجه ( قصة رائعة جدا )



الثقة بالنفس هي ما نحتاجه

 قروب مطـنش

لم يجد رجل الأعمال الغارق في ديونه وسيلة للخروج منها سوى بأن يجلس على كرسي بالحديقة العامة وهو في قمة الحزن والهمّ متسائلاً إن كان هناك من ينقذه، وينقذ شركته من الإفلاس؟ فجأة! ظهر له رجل عجوز وقال له: "أرى أن هناك ما يزعجك"، فحكى له رجل الأعمال ما أصابه، فرد عليه العجوز قائلا: "أعتقد أن بإمكاني مساعدتك" ثم سأل الرجل عن اسمه وكتب له " شيكاً " وسلّمهُ له قائلاً: "خذ هذه النقود وقابلني بعد سنة بهذا المكان لتعيد المبلغ"، وبعدها رحل العجوز وبقي رجل الأعمال مشدوهاً يقلب بين يديه شيكاً بمبلغ نصف مليون دولار عليه توقيع ( جون دي روكفلر) رجل أعمال أمريكي كان أكثر رجال العالم ثراء فترة 1839م – 1937م.  جمع ثروته من عمله في مجال البترول، وفي وقت لاحق أصبح من المشهورين. أنفق روكفلر خلال حياته مبلغ 550 مليون دولار أمريكي تقريبًا في مشروعات خيرية.
أفاق الرجل من ذهوله وقال بحماسة:

الخميس، 10 مارس 2011

برنامج Fresh RAM لتنشيط الذاكرة

http://static.sftcdn.net/de/scrn/76000/76308/3_freshmain.jpg

يساعد هذا البرنامج علي تنشيط ذاكرة الجهاز




توكل على الله وحمل البرنامج من احد الروابط التالية

عدد مليارديرات الصين يتضاعف

http://ara.reuters.com/resources/r/?m=02&d=20110310&t=2&i=358129481&w=450&fh=&fw=&ll=&pl=&r=2011-03-10T110524Z_01_ACAE7290UTH00_RTROPTP_0_OEGEN-BILLIONAIRES-MY6

 
كين (رويترز) - ربما كانت الصين تعاني من اختلافات واسعة في الدخول.. لكن هذا لم يقف حائلا دون حدوث قفزة كبيرة في عدد أثريائها.
وبفضل اقتصادها المزدهر -الذي هو الآن ثاني أكبر اقتصاد في العالم- تضاعف تقريبا عدد المليارديرات ليصل إلى 115 مليارديرا بحسب ما ذكرته القائمة السنوية لمجلة فوربز لاغنى أغنياء العالم.
وقال وانغ فو (23 عاما) الذي يعمل في توصيل الطعام في شنغهاي العاصمة التجارية للصين "اعتقد ان هذا امر جيد. انه يظهر ان الصين تزداد ثراء وان عدد الفقراء سينخفض."
واصبح هذا الامر حديث الساعة في موقع ويبو على الانترنت (Weibo) وهو موقع صيني يقدم خدمة للتدوين الصغير بما يشبه موقع تويتر.

الأحد، 6 مارس 2011

صور جميله و مدهشه من حول العالم




صور جميله و مدهشه التقطت من حول العالم 




عالياً  فوق شيكاجو
 

أكبر تجمع لمناطيد الهواء الساخن في العالم


الطوفان البشري الأحمر

السبت، 5 مارس 2011

وصفة لطول العمر: لا تقلق ولا تتوتر وعش سعيدا



وصفة لطول العمر: لا تقلق ولا تتوتر وعش سعيدا

 

http://ara.reuters.com/resources/r/?m=02&d=20110302&t=2&i=350733839&w=450&fh=&fw=&ll=&pl=&r=2011-03-02T101336Z_01_ACAE7210SEQ00_RTROPTP_0_OEGIN-HEALTH-HAPINESS-AS5


يويورك (رويترز) - يدعم العلم فيما يبدو الان النظرة المتفائلة التي تركز على ان الكوب ممتليء الى النصف لا ان نصفه فارغ.
وخلصت مراجعة لاكثر من 160 دراسة عن الصلة بين التفكير الايجابي والصحة العامة وطول العمر الى وجود "أدلة واضحة ودامغة" على ان السعداء يتمتعون بصحة أفضل ويعيشون مدة أطول.
وجاء في المراجعة التي نشرت يوم الثلاثاء في دورية "علم النفس التطبيقي: الصحة والسعادة Applied Psychology: Health and Well-Being" ان الادلة التي تربط بين التفاؤل والاستمتاع بالحياة وبين الصحة وطول العمر هي أقوى من تلك التي تربط بين مرض السمنة وقصر العمر.

الثلاثاء، 1 مارس 2011

حمل كتاب ( تفضيل الكلاب على كثير ممن لبس الثياب ) بثلاث طبعات





تفضيل الكلاب على كثير ممن لبس الثياب
لابن المرزبان :أبي بكر محمد بن خلف

http://s.alriyadh.com/2006/04/13/img/134154.jpg 
 
ذكر ابن المرزبان في كتابه : تفضيل الكلاب على كثير ممن لبس الثياب :
 
كان لعامر بن عنترة كلاب صيد وكان يحسن صحبتها ، وحين مات ودفنوه ذهب أقاربه وأهله ولازمت الكلاب قبره حتى ماتت عنده


للتحميل إضغط على الرابط التالي :