الخميس، 30 يونيو 2011

التبرع بالدم يقلل من خطورة الإصابة بالأزمات القلبية

 http://images.alarabiya.net/92/29/436x328_65502_155310.jpg
دبي - العربية.نت

  أفادت دراسة حديثة أن التبرع بالدم يعد عملا صحيا ليس فقط للشخص الذي يتلقى الدم، لكنه أيضا يفيد المتبرع حيث يقلل من خطورة الإصابة بالأزمات القلبية، وفقاً لوكالة "د ب أ" اليوم الأربعاء.
وقال المسؤول بهيئات التبرع بالدم التابعة للصليب الأحمر الألماني فريدريش أرنست دوبه: "التبرع بالدم يحفز إنتاج خلايا دم جذعية جديدة ويحسِّن نظام الدورة الدموية بأكمله".


وبينت أيضاً دراسة فنلندية أجريت مؤخرا أن التبرع بالدم بانتظام يقلل مخاطر الإصابة بأزمات قلبية بين الرجال بسبب التخلص من الكوليسترول.


الاثنين، 27 يونيو 2011

كاميرا "Lytro".. ثورة في عالم التصوير الفوتوغرافي

 http://images.alarabiya.net/c1/10/436x328_38794_154901.jpg
دبي- (ترجمة) رشا صفوت 

أزاحت شركة "Lytro" الأمريكية الستار عن تكنولوجيا جديدة ستكون بمثابة قفزة كبرى في مجال التصوير الفوتوغرافي.


وأعلنت الشركة المتخصصة في إنتاج الكاميرات الرقمية عن نوع جديد من كاميرات تتيح للمستخدمين التقاط الصور دون الاضطرار إلى التركيز يدوياً على كائن بذاته أو شيء معين أو لقطة محددة قبل التقاطها.


فهذا النوع من التصوير لا يعتمد فقط على لون وشدة الضوء بل واتجاهه، بمعنى أنها تسمح بالتقاط الصور أولا مرة واحدة على الفور وفي تعاقب سريع، وبعد تحميلها على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي يمكن تعديلها والتركيز على أي نقطة أو عمق داخل الصورة سواء كان في مقدمتها أو حتى في الخلفية دون وجود تشويش أو اهتزاز، وذلك من خلال النقر فوق أي مكان في الصورة، فيظهر الكائن أو الشيء الذي تم النقر عليه بوضوح ودقة، بينما يقوم بطمس الأجزاء الأخرى في الصورة وبالعكس.


الثلاثاء، 21 يونيو 2011

طبيب يطرد رئيس وزراء بريطانيا من المستشفى‏



طبيب يطرد رئيس وزراء بريطانيا من المستشفى‏ 

بينما كان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، يقوم بجولة تفقدية في مستشفي في لندن، فوجئ هو وطاقم تصويره بثورة عارمة للطبيب المسؤول الذي أبدى اعتراضه على عدم التزام المصورين بقواعد النظافة والتعقيم داخل المستشفى وطلب خروجهم من الغرفة على الفور
هل من الممكن أن يحدث هذا في بلادنا


الأحد، 19 يونيو 2011

صنع المعروف لا يضيع أبدًا



صنع المعروف لا يضيع أبدًا


صنائع المعروف تقي مصارع السوء


هذه القصة الحقيقية دارت في اسكتلندا ،حيث كان يعيش فلاح فقير يدعى فلمنج ،كان يعاني من ضيق ذات اليد والفقر المدقع ، لم يكن يشكو أو يتذمر لكنه كان خائفـًا على ابنه ، فلذة كبده ، فهو قد استطاع تحمل شظف العيش ولكن ماذا عن ابنه ؟ وهو مازال صغيرًا والحياة ليست لعبة سهلة ، إنها محفوفة بالمخاطر ،كيف سيعيش في عالم لا يؤمن سوى بقوة المادة ؟

ذات يوم وبينما يتجول فلمنج في أحد المراعي ، سمع صوت كلب ينبح نباحًا مستمرًا ، فذهب فلمنج بسرعة ناحية الكلب حيث وجد طفلاً يغوص في بركة من الوحل وعلى محياه الرقيق ترتسم أعتى علامات الرعب والفزع ، يصرخ بصوت غير مسموع من هول الرعب.

ولم يفكر فلمنج ، بل قفز بملابسه في بحيرة الوحل ، أمسك بالصبي ، أخرجه ، أنقذ حياته.

وفي اليوم التالي ، جاء رجل تبدو عليه علامات النعمة والثراء في عربة مزركشة تجرها خيول مطهمة ومعه حارسان ، اندهش فلمنج من زيارة هذا اللورد الثري له في بيته الحقير ، هنا أدرك إنه والد الصبي الذي أنقذه فلمنج من الموت.

قال اللورد الثري ( لو ظللت أشكرك طوال حياتي ، فلن أوفي لك حقك ، أنا مدين لك بحياة ابني ، اطلب ما شئت من أموال أو مجوهرات أو ما يقر عينك ).
أجاب فلمنج ( سيدي اللورد ، أنا لم أفعل سوى ما يمليه عليّ ضميري ، و أي فلاح مثلي كان سيفعل مثلما فعلت ، فابنك هذا مثل ابني والموقف الذي تعرض له كان من الممكن أن يتعرض له ابني أيضا ).
أجاب اللورد الثري ( حسنـًا ، طالما تعتبر ابني مثل ابنك ، فأنا سأخذ ابنك وأتولى مصاريف تعليمه حتي يصير رجلاً متعلمًا نافعًا لبلاده وقومه).


المال ملكك لكن الموارد ملك المجتمع


http://www.sh4arab.com/up/uploads/images/www.sh4arab.com-669e447af6.jpg


ألمانيا بلد صناعي. وهو ينتج أعلى العلامات التجارية مثل بنز، بي أم دبليو، وشركة سيمنز الخ.و يتم ضخ المفاعل النووي في مدينة صغيرة في هذا البلد. في بلد كهذا،يتوقع الكثيرون رؤية مواطنيها يعيشون في رغد وحياة فاخرة. على الأقل هذا كان انطباعي قبل رحلتي الدراسية.
عندما وصلت الى هامبورغ، رتب زملائي الموجودين في هامبورغ جلسة ترحيب لي في أحد المطاعم. وعندما دخلنا المطعم، لاحظنا أن كثير من الطاولات كانت فارغة. وكان هناك طاوله حيث تواجد زوجين شابين لم يكن أمامهما سوى اثنين من الأطباق وعلبتين من المشروبات. كنت أتساءل إذا كانت هذه الوجبة البسيطة يمكن أن تكون رومانسية، وماذا ستقول الفتاة عن بخل هذا الرجل. وكان هناك عدد قليل من السيدات كبيرات السن.
كنا جياعا، طلب زميلنا الطعام كما طلب المزيد لأننا نشعر بالجوع.. وبما أن المطعم كان هادئا، وصل الطعام سريعاً. لم نقضي الكثير من الوقت في تناول الطعام.
عندما غادرنا المكان، كان هناك حوالي ثلث الطعام متبقٍ في الأطباق. لم نكد نصل باب المطعم الاّ وبصوت ينادينا!! لاحظنا السيدات كبيرات السن يتحدثن عنا إلى مالك المطعم!! عندما تحدثوا إلينا، فهمنا أنهن يشعرن بالاستياء لإضاعة الكثير من الطعام.! قال زميلي: "لقد دفعنا ثمن الغذاء الذي طلبناه فلماذا تتدخلن فيما لايعنيكن؟" إحدى السيدات نظرت الينا بغضب شديد. واتجهت نحو الهاتف واستدعت أحدهم.
بعد فترة من الوقت، وصل رجل في زي رسمي قدم نفسه على أنه" ضابط من مؤسسة التأمينات الاجتماعية" وحرر لنا مخالفه بقيمة 50 مارك!.


الثلاثاء، 7 يونيو 2011

برامج مفتوحة المصدر ومجانية تغنيك عن البرامج الأصلية المنسوخة

 
 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك بعض البرامج الجميلة تكون معروضة ولكنها غير مجانية بل وقد يكون السعر غالي جدا للنسخة الأصلية مما يجعل البعض يستخدم الطرق غير الشرعية مثل الكراك او السيريال وغيرها من طرق كسر الحماية ولكن هذه الطريقة لاتخلوا من محظور سواءا ديني او قانوني فمن غير الائق سرقة جهد انسان مهما كانت الدوافع وكذلك قد تعرضك للمسائلة القانونية في بعض الدول التي تحمي الملكية الفكرية .

ولذلك فهناك برامج بديلة كثيرة جدا متوفرة على الإنترنت مثلا :

برنامج OpenOffice.org المجاني يغنيك عن برنامج Microsoft Office  

صورة لبرنامج OpenOffice.org

http://badeel.coeia.edu.sa/images/stories/osalternatives/screenshots/ooo1.png 

الحجم : 153 ميقا

لتحميل البرنامج :



الاثنين، 6 يونيو 2011

شرح بالصور طريقه حجز الفنادق من الإنترنت عن طريق موقع booking



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اضع بين ايديكم هذا الموضوع الذى يخص موقع حجز الفنادق


واشرحه لكم بصوره والترجمه.

هذا الموقع من اشهر مواقع حجوزات الفنادق وهو موقع سهل ومضمون



باسم الله نبدأ



الصفحة الرئيسية الأوالي







اذا كان لديك حجز سابق تريد البحث عنه ادخل (( My Booking )) وادخل رقم الحجز فقط
وهذا في الزاوية اليمنى بالأعلى الصفحه الاولي



يمين الصفحة عروض الفنادق وهي تتغير كل أسبوعين

الأحد، 5 يونيو 2011

دراسة: قلة النوم تخفض معدل الهرمون الذكري

 

دراسة: قلة النوم تخفض معدل الهرمون الذكري

 



واشنطن - ي. ب. آ :

    أظهرت دراسة أميركية جديدة أن الرجال الذين ينامون أقل من 5 ساعات في الليلة الواحدة على مدى أسبوع تنخفض لديهم بشكل ملحوظ معدلات الهرمون الذكري "تستوتستيرون" مقارنة بمن يأخذون قسطاً وافياً من النوم الليلي.


ووجد الباحثون في جامعة شيكاغو الذين أجروا دراستهم على 10 شباب بلغ معدل عمرهم 24 عاماً أنهم عندما أمضوا 8 ليال ناموا خلالها 5 ساعات انخفض معدل التستوستيرون لديهم بشكل ملحوظ مقارنة بفترة 10 ليال ناموا خلالها قرابة 10 ساعات.


السبت، 4 يونيو 2011

منظمة الصحة العالمية: الإشعاعات الصادرة من "الموبايل" قد تسبب السرطان



منظمة الصحة العالمية: الإشعاعات الصادرة من "الموبايل" قد تسبب السرطان


http://images.alarabiya.net/7c/c4/436x328_94832_151344.jpg

دبي - العربية.نت 

قالت منظمة الصحة العالمية إن الإشعاعات الصادرة من الهواتف المحمولة "الموبايل" قد تتسبب في الإصابة بالسرطان، وأدرجت استخدامه ضمن قائمة "المسببات لخطر الإصابة بالسرطان"، كمادة الرصاص وعوادم السيارات والكلوروفورم.
وكان فريق من العلماء مؤلف من 31 عالماً من 14 دولة قد أصدروا هذا القرار بعد مراجعات لدراسات حول مدى سلامة الهواتف المحمولة، حيث وجد العلماء دليلاً اعتبروه كافياً لتصنيفه بوصفه مسبباً محتملاً لإصابة البشر بالسرطان.


ويعد هذا القرار بمثابة البداية لبذل المزيد من الدراسات طويلة الأمد الكافية لاتخاذ قرار نهائي وقطعي حول ما إذا كانت الإشعاعات الصادرة عن الهواتف الخلوية آمنة، غير أن هناك بيانات كافية لإظهار احتمال وجود صلة بين الإشعاعات والإصابة بالسرطان بما يجعل من الضرورة بمكان تحذير المستهلكين منها لحين الانتهاء من الدراسات المستفيضة.


وكانت دراسة دولية سابقة قد فشلت في إيجاد دليل على ارتباط ارتفاع مخاطر الإصابة بأورام الدماغ واستخدام الهواتف النقالة، غير أن البحث شدد على أن نتائجه غير قاطعة وهناك الحاجة للمزيد من البحوث.

الجمعة، 3 يونيو 2011

شرح وتحميل برنامج 2011 / Skype 5.3.0.108



شرح وتحميل برنامج 2011 / Skype 5.3.0.108


Skype 5.3.0.108



برنامج سكايبي برنامج مميز للمحادثات الصوتية عبر الانترنت صوت وصوره وكتابه

يتميز البرنامج اثناء المحادثه بنقاوة وجودة الصوت وكأنك تتحدث عبر هاتف جوال وبامكانك من خلاله الاتصال بجميع دول العالم والتعرف علي الاصدقاء من خلال خاصية البحث

بالإضافة إلى وجود مميزات عديدة توفرها شركة البرنامج





تثبيت البرنامج







التسجيل [ إنشاء حساب جديد ]



الخميس، 2 يونيو 2011

دراسة: البريطانيون يفضلون ألعاب الفيديو على زوجاتهم

 

دراسة: البريطانيون يفضلون ألعاب الفيديو على زوجاتهم

 

لندن - ي ب أ:
    كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الصادرة اليوم الثلاثاء أن البريطانيين يفضلون ألعاب الفيديو على زوجاتهم، وتسبب هوسهم بهذه الألعاب في ارتفاع حالات الطلاق بين صفوفهم.


ووجدت الدراسة أن المزيد من النساء يرفعن قضايا طلاق من أزواجهن بحجة أنهم يقضون أوقاتاً طويلة على ألعاب الفيديو تصل إلى أكثر من خمس ساعات في اليوم. وقالت إن 15 بالمائة من الزوجات اللاتي اشتكين من السلوك غير المعقول لرجالهن بسبب ألعاب الكمبيوتر، يعتقدن أن شركاء حياتهن يفضلن هذه الألعاب عليهن، بالمقارنة مع العام الماضي.


الأربعاء، 1 يونيو 2011

إعصار يشق مياه البحر في أستراليا

 

إعصار يشق مياه البحر في أستراليا