السبت، 13 أغسطس 2011

استطلاع: 73% من الأمريكيين يقولون أن بلادهم على المسار الخاطئ

واشنطن - رويترز:
ظهرت نتائج استطلاع للرأي اجري لحساب رويترز/ابسوس الأربعاء أن المخاوف الاقتصادية تلقي بثقلها بشدة على الأمريكيين حيث قال غالبيتهم أن الولايات المتحدة تسير في المسار الخاطئ بينما يعتقد نصف الأمريكيين أن الأسوأ لم يأت بعد.


ويعكس الاستطلاع القلق المتنامي بشأن الاقتصاد الأمريكي والاستياء من الحكومة الاتحادية في واشنطن بعد أن أفلتت بصعوبة من إعلان إفلاسها الأسبوع الماضي وتخفيض التصنيف الائتماني وانهيار أسعار الأسهم وارتفاع نسبة البطالة التي بلغت 9.1%.








وتأثرت شعبية الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشدة نتيجة لذلك لكنها مازالت متماسكة بعد المناقشات الساخنة التي استمرت أسبوعا. وانخفضت شعبيته إلى 45% من 49% قبل شهر وفقا للاستطلاع الذي اجري في الفترة من الخميس إلى الاثنين.


لكن الآراء السلبية تجاه الاقتصاد تمثل مؤشرات مزعجة بالنسبة للرئيس الأمريكي وهو يتطلع إلى حملة إعادة انتخابه في عام 2012 .
وأظهر الاستطلاع أن 73% من الأمريكيين يعتقدون أن الولايات المتحدة "تسير في المسار الخاطئ" وان 21% فقط يعتقدون أن البلاد تتحرك في الاتجاه الصحيح. وهذا أعلى رقم تم قياسه حتى الآن منذ أن بدأت رويترز/ابسوس استطلاع أراء الأمريكيين في فبراير 2009.




لكن الأسوأ من ذلك أن الاستطلاع الذي شمل 1055 شخصا بالغا وجد أن 47% يعتقدون أن "الأسوأ لم يأت بعد" فيما يتعلق بالاقتصاد الأمريكي بزيادة بلغت 13 نقطة مئوية عن العام السابق عندما طرح هذا السؤال آخر مرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق