الخميس، 14 يوليو 2016

أهم ستة أسباب لعدم تخطي ولعدم تجاوز وجبة الإفطار


أهم ستة أسباب لعدم تخطي ولعدم تجاوز وجبة الإفطار


الإفطار هو أهم وجبة في اليوم، ولكن كثير من الناس تتخطي هذه الوجبة. في الواقع، أظهرت الدراسات أن أقل من 40 في المئة من الاميركيين يتناولون وجبة الإفطار كل يوم.

 معظم الناس لديهم مواعيد مزدحم جدا، وهذا يترك لهم القليل من الوقت لتناول وجبة الفطور. ومع ذلك، يجب على الاشخاص بذل جهدهم لتناول وجبة غنية مغذية قبل أن بداية يومهم. هناك عدد من الفوائد التي يمكن جنيها من تناول وجبة الإفطار.

من هذه الفوائد:

1- زيادة الطاقة: 

إذا كنت تشعر بالخمول في الصباح، إذا تناول وجبة فطور مغذية من الممكن ان تساعدك بأن تعطيلك الطاقة التي تحتاجها للمضي قدما في يومك.
الألياف، وفيتامين سي وفيتامين (د) ليست سوى عدد قليل من العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على زيادة مستوى الطاقة لديك. دقيق القمح الكامل او الدقيق الأسمر مع البيض والبرتقال مثال على وجبة فطور مغذية.



2- المساعدة على التركيز بشكل أفضل:

المعدة الممتلئة سوف تساعدك بشكل كبير على التركيزفي العمل او المدرسة. من ناحية أخرى, تجاوز وجبة الفطور سوف يجعلك تعاني من صعوبة في التركيز. عندما تكون جائعا, سوف يكون من الصعوبة التركيز على اي شيء آخر غير الطعام.

3- يمنع من زيادة الوزن:

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يهملون وجبة الإفطار هم أكثر عرضة لزيادة الوزن. اظهرت دراسة أجريت عند طريق تحليل العادات الغذائية ل 2200 شخص بالغ, وأظهرت نتائج الدراسة أن المراهقين الذين يتناولون وجبة الإفطار بشكل منتظم كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن. 
ووجد الباحثون أيضا أن الاشخاص الذين تناولوا الإفطار كانت أكثر عرضة للانخراط في النشاط البدني بشكل منتظم.
عند تخطي وجبة الإفطار، يكون الشخص اكثر عرضة للأكل الزائد في وجبتي الغداء والعشاء. بالإضافة إلى ذلك، تجاوز وجبة الإفطار يشجع الجسم على تخزين السعرات الحرارية لا حرقها.

4- زيادة التمثيل الغذائي: 

التمثيل الغذائي عند الأشخاص يميل الى الانخفاض عند النوم. فتناول وجبة الإفطار يساعد على تحريك عملية التمثيل الغذائي عند الأشخاص. عملية تمثيل غذائي اسرع تساعد على حرق سعرات حرارية اكثر خلال اليوم. وهذا احد الأسباب التي تفسر لماذا الأشخاص الذين يأكلون وجبة الإفطار بشكل منتظم عادة يكونون اقل وزنا.

5- إنقاص الكوليسترول الضار LDL:

( الكوليسترول LDL ) المعروف بالكوليسترول الضار يتراكم في الشرايين ويمكن ان يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب. أظهرت الدراسات أن تناول وجبة الإفطار بإنتظام يمكن أن يساعد على خفض الكوليسترول الضار.

6- منع النوبات او السكتات القلبية: 

أظهرت دراسة جديدة قامت بها مدرسة هارفارد للصحة العامة أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الافطار قد يكونون معروض بشكل أكبر للإصابة بنوبة قلبية. 
وشملت الدراسة 27000 رجلا تتراوح أعمارهم بين 45 و  82. واستمرت الدراسة 16 سنة، 1،600 من الرجال الذين شملتهم الدراسة أصيبوا بنوبة قلبية. 

وجد الباحثون أن الرجال الذين لا يتناولون وجبة الافطار كانوا 27 في المئة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.
 تخطي وجبة الإفطار يزيد من مخاطر ارتفاع الكوليسترول في الدم، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم والسكري، وهي كلها عوامل خطر للاصابة بأمراض القلب.

إنه من المهم جدا بالنسبة لك ان تحدد وقتا لتناول وجبة الإفطار الصباحية. وجبة فطور صحية سوف تساعدك على زيادة التمثيل الغذائي، وزيادة طاقتك، وتساعدك على التركيز وتخفض الكولسترول الضار. بالإضافة الى ذلك وجبة الإفطار قد تمنعك من اكتساب وزن وكذلك تساعد على خفض مخاطر الإصابة بالنوبة القلبية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق